مستقبل وطن بقنا يدشن مبادرة «أنتِ عظيمة» لتحسين وضع المرأة

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 5:46 م بتوقيت القاهرة

قنا - أ ش أ

دشنت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا برئاسة النائبة سحر صدقي، أمينة المرأة بالمحافظة، مبادرة " أنتِ عظيمة..بتعليمك بتنظيمك بعملك" وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من أجل العمل على تحسين وضع المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقالت النائبة سحر صدقي - خلال كلمتها اليوم الأحد - إن المبادرة تتلخص في ثلاثة محاور أو كلمات "أنتِ عظيمة بتعليمك، بتنظيمك، بعملك" مؤكدة أن التعليم جزء ومحور أساسي في المبادرة من خلال العمل على محو أمية المرأة.

وفيما يتعلق بالمحور الثاني وهو التنظيم أوضحت أن المرأة لا بد أن تعمل على تنظيم أسرتها من أجل المساهمة في الحد من الزيادة السكانية التي تعاني منها مصر في الماضي والحاضر وتهدد الأمن القومي المصري..مشيرة إلى أن المحور الثالث يتعلق بعمل المرأة، حيث ستعمل أمانة المرأة على دعم ومساعدة المرأة في إقامة بعض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر مما سيساهم في رفع مستوى المرأة اقتصاديًا.

وأشارت صدقي، إلى أن أمانة الحزب بالمحافظة بدأت العمل من خلال خطة ودراسة واضحة لتنفيذ المحاور الثلاثة للمبادرة حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومديرية الصحة بالمحافظة لعقد 20 لجنة امتحان فورية بـ 4 مراكز لخدمة الدارسين والتسهيل عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved