«صرف صحي القاهرة» تطلق حملة توعوية للتعامل مع سرقات أغطية البالوعات

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:16 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أطلقت شركة الصرف الصحي بالقاهرة حملة لتوعية المواطنين بالتعامل مع وقائع سرقة أغطية البالوعات.

وقال عادل حسن، رئيس الشركة، إن الخط الساخن رقم 175 مخصص لاستقبال شكاوى المواطنين بمحافظة القاهرة عن خدمات الصرف الصحي، بما في ذلك الإبلاغ عن أغطية البالوعات المفقودة.

وأشار إلى أن فريق التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الشركة عقد لقاءات مع عدد من المواطنين والباعة والسيدات في نطاق عدد من أحياء مدينة السلام، وأبلغوهم بأرقام الخط الساخن وإدارة الطوارئ بالديوان العام لسرعة الإبلاغ عن هذا الوقائع.

وأوضح أن على المواطن فور اكتشاف فقدان غطاء بالوعة الاتصال بالخط الساخن من أي تليفون أرضي ومحاولة تأمين البئر حتى وصول عمال الصيانة المختصة لتركيب غطاء بديل، وهو الأمر الذي أكد أنه لا يستغرق عادة أكثر من 30 دقيقة.

كما طالب رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، المواطنين بمد الشركة بفيديوهات لوقائع السرقة لمعاونة أجهزة الشرطة القبض على الجناة.

ووجه حسن رؤساء القطاعات بإعطاء تلك البلاغات أولوية قصوى والاستجابة الفورية حفاظا على أرواح المواطنين.

وقال إن انتشار ظاهرة سرقة الأغطية وتعرض الآمنين لخطر الموت بالاختناق أو الغرق في البالوعات يوجب إعادة التفكير ومحاولة التصدي لهذه الظاهرة بكل الوسائل، وإدخال نشاط توعوي جديد يأتي قبل وبعد أعمال السرقة؛ بعمل زيارات ميدانية للشوارع التي تتكرر بها واقعه السرقة والاتصال المباشر بالمواطنين القاطنينن بهذه الشوارع لتحقيق أهداف معلنة.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة ضرورة التكاتف مع أجهزة الدولة للتصدي لتلك الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved