بروتوكول تعاون بين «العربية للتصنيع» وجامعة أسيوط لإنشاء مستشفى 2020 للأورام بالصعيد

آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 9:11 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

شهد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس، ورئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والجامعة، لإنشاء وتجهيز مستشفى 2020، الذي يعد أكبر صرح طبي بالصعيد وفقا لأحدث النظم الطبية العالمية .
وأكد الفريق التراس، في تصريح اليوم الأحد، أهمية المشاركة في كافة المشروعات القومية المجتمعية، مشيرا إلى أن الهيئة تضع كافة إمكانياتها اللازمة لإنشاء وتجهيز مستشفى 2020 لعلاج الأورام بالتعاون مع أكبر الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا المجال .
وقال إنه تم الاتفاق على الإسراع بالخطوات التنفيذية لإنشاء المشروع القومي لمستشفي 2020 الجامعي لعلاج الأورام بجامعة أسيوط، استغلالا للقدرات التصنيعية بالشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، مشددا على عدم تحميل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.
وأضاف أن بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ، حيث سبق إسناد أمر التصميم الهندسي لمستشفى 2020 للهيئة، مؤكدا أن خدمة ما بعد البيع تُمثل مسئولية مُستدامة بكافة مشروعات الهيئة العربية للتصنيع.
من جانبه .. أشاد الدكتور طارق الجمال، بإمكانيات الهيئة التصنيعية والتي تضاهي المعايير القياسية العالمية .. مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بوضع الرسومات الفنية لهذا المشروع الضخم بالتعاون مع بعض الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال مثل شركة "فيتال كونسبت" الألمانية للاستشارات الهندسية ومكتب "افيسيو" للاستشارات الهندسية الذي سبق وضع تصميم مستشفي 57357.
وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات في سبيل إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مُستويات الجودة والسرعة، لافتا إلى أن هذه المجالات متعددة منها توريد المعدات الطبية اللازمة للمستشفيات ومولدات الطاقة وكذلك إحلال وتجديد البنية التحتية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى الدعم المستمر المقدم من الهيئة للمؤتمرات العلمية بالجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved