زراعة عين شمس توقع بروتوكول «خضر بلدك.. إزرع شجرة»

آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

شهد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين كلية الزراعة وأحد أندية الروتاري، بحضور الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة.

يأتي بروتوكول التعاون في إطار مبادرة "خضر بلدك.. إزرع شجرة"، بهدف زيادة نسبة المساحات الخضراء في إطار تحقيق أهداف "رؤية وزارة البيئة 2030" بالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الموارد المالية والري.

وأشاد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بجهود الأطقم الطبية وجيش مصر الأبيض طوال الفترة الماضية وحتى هذه اللحظة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن هذه المبادرة والتعاون بمثابة عرفان وتقدير لأرواح شهداء الأطقم الطبية الذين بذلوا أرواحهم لعلاج المصابين والتخفيف عنهم و علاجهم.

واستعرض أبرز الخطوات التي اتخذتها الجامعة لمواجهة هذا الوباء العالمي حتي قبل ظهوره داخل مصر ،لافتاً أن القيادة السياسية كانت سباقة في اتخاذ و تنفيذ إجراءات سريعة و مؤثرة لدعم أسر الشهداء من الأطقم الطبية.

وأشار الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الخدمة المجتمعية تطورت بما يتناسب مع الاحتياجات المجتمعية، لافتا أن هذه المبادرة ستسهم في حل الكثير من المشكلات البيئية.

وأشاد الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة، بدعم إدارة الجامعة المستمر لكلية للزراعة في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والبيئية التي تعود بالنفع على المجتمع المصري ككل، موضحاً أن كلية الزراعة تحرص على القيام بدورها في تعزيز التنمية الزراعية في مصر وتقديم حلول عملية لحل المشكلات التي تواجه المنظومة الزراعية في مصر.

وأضاف أن الكلية ستشرف على زراعة 200 شجرة مثمرة تحمل كل منها اسم شهيد من شهداء الأطقم الطبية الذين راحوا ضحية فيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved