جامعة المنصورة تكرم الفائزين بمنحة روسية لجامعة الطفل

آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:31 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

كرم الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، الفائزين بمنحة تدريبية فى المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، وذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين المعهد وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث أعلنت الأكاديمية عن فوز عشرة طلاب من بينهم الطالبة مريم شريف إبراهيم والطالب فارس إسامة عبد الحميد من طلاب جامعة الطفل بجامعة المنصورة.

وأوضح دكتور عمرو أحمد جبر منسق مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة أنه تم قبول 200 طالب من مختلف الجامعات ضمن مسابقة الفيزياء، وبعد تدريبهم على المواد التعليمية الخاصة بالمسابقة تم تصفيتهم بعد الامتحان الالكتروني النهائي لعدد 45 طالبًا، وانتقل الطلاب للمرحلة الثانية وهي مقابلة شخصية أمام لجنة جامعة الطفل، حيث تم اختيار 10 طلاب فائزين بالمنحة من بينهم طالبان من جامعة المنصورة.

وأشار الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بأن جامعة المنصورة تتيح الفرصة أمام طلاب جامعة الطفل للتدريب على أسس البحث العلمي ودخول الجامعة ومعاملها المتميزة، والتعرف على طبيعة الدراسة فيها، ما يشبع رغبتهم الاستكشافية في المجالات العلمية المختلفة، مشيدا بمستوى ما قدمه طلاب جامعة الطفل من تمثيل مشرف بالمسابقة.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة أن الجامعة تولي اهتماماً خاصاً بالمشروع من أجل رفع كفاءة طلاب جامعة الطفل الذي يعد مشروعا قوميا لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى مجال التعليم الإبداعي غير الرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم.

الجدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد أقامت مسابقة الفيزياء لعام 2020 لطلاب جامعة الطفل للمرحلة العمرية من 13-15 سنة من أجل الحصول على منحة تدريبية بروسيا الاتحادية وذلك بعد اجتياز الاختبارات الإلكترونية والمقابلات الشخصية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved