الصحة: بدء تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 18 عامًا ضد كورونا خلال أيام

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 8:06 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ مصر تتبع الضوابط التي تضعها منظمة الصحة العالمية فيما يخص تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي يُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن هناك توجهًا للدولة لبدء تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 عامًا خلال أيام، لكنه لم يتم حتى الآن تحديد نوع اللقاح المستخدم لهم.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن نوع اللقاح ستُحدِّده الأبحاث والدراسات العلمية، مؤكدة أنه ستتم مناقشة الأمر في الفترة المقبلة.

وأوضح أن حملة معًا نطمئن التي أطلقتها الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية تستهدف التوسّع في تلقيح كل الفئات العمرية، لافتًا إلى أن من يجد صعوبة في تسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح ستتوجه الوزارة إليهم.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، تسجيل 1125 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقى اللقاح خلال الساعات الأولى من انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" اليوم الأربعاء، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقى اللقاح فى نفس اليوم، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتوسع فى حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved