ضبط نصاب يستولي على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم الحكومية والخاصة

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:53 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص ينتحل صفة موظف حكومي ويستولى على أموال المواطنين بزعم قدرته على إنهاء مصالحهم لدى الجهات الحكومية والخاصة.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من سيدة مقيمة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص والاستيلاء منها على مبلغ مالى مُدعياً لها أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية وزعم لها قدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها، على غير الحقيقة.

وبجمع المعلومات وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخص مقيم بالقاهرة، يستولى على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة على خلاف الحقيقة، وذلك عن طريق انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسئولين، وتمكن من خلال ذلك النشاط من الاستيلاء على مبلغ مالى من الُمبلغة بعد أن أوهمها بقدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم، وعثر بحوزته على العديد من بطاقات الرقم القومى الخاصة ببعض المجني عليهم، والعديد من صور ضوئية لمسوغات التعيين خاصة بضحاياه، والعديد من نماذج مشروعات لبعض المدن الجديدة لاستخدامها فى الاحتيال على المواطنين، وهاتف محمول، بفحصه فنياً تبين أنه مُحمل بالعديد من المحادثات بينه وبين ضحاياه التى تؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر بارتكابه 5 وقائع بذات الأسلوب، واتخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved