الصحة: توزيع هدايا للمواطنين ضمن حملة «معا نطمئن.. سجل الآن» لتسجيل الحصول على لقاح كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:02 م بتوقيت القاهرة

محمد عنتر

زايد: توجيهات من الرئيس بتنفيذ الحملة للتوسع في تطعيم المواطنين

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، والتي دشنها اليوم الأربعاء، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تأتي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحة أن الحملة ستنطلق اليوم بمحافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم تجوب باقي المحافظات تباعًا، وتستمر لمدة 10 أيام، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ولفتت زايد إلى تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة تجوب كل محافظة، إلى جانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم، والعمل على تذليل أية عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم.

وذكرت أن كل أتوبيس يضم 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى يرتدون زيا مخصصا لذلك، ومزودين بأجهزة "تابلت" متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، وسيقوم أفراد التواصل المجتمعي بتسليم حقيبة هدايا لكل شخص يقوم بالتسجيل، تضم (كاب، وقلم، وبلوك نوت، وفلاشة، ومج حراري، وتيشرت).

وأضافت الوزيرة أنه من المقرر أن تجوب هذه الفرق مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات وأمام محطات المترو، وفور عملية التسجيل تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب ضمن المراكز التي تم تخصيصها للتطعيم، مشيرة إلى أنه حتى من قام بالتسجيل مسبقا، ولم تصله إفادة بمكان تلقي اللقاح، سيتم إبلاغه بأقرب مركز يمكن أن يحصل فيه على التطعيم.

وحول أهداف الحملة، أشارت وزيرة الصحة إلى أنها تستهدف الوصول لأكبر عدد من المواطنين لتسجيل بياناتهم وتسهيل حصولهم على اللقاحات في أسرع وقت، وذلك في إطار خطة الدولة لتطعيم 40% من الفئات المستهدفة بنهاية العام الجاري، كما تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب العمل على تغيير اتجاهات المواطنين المترددين في الحصول على اللقاحات، وحثهم على تبني سلوكيات إيجابية بالإقبال على التطعيم.

ونوهت الوزيرة لمواعيد وخط سير الحملة بالمحافظات، حيث من المقرر أن تبدأ اليوم الأربعاء وغدا بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ثم تنتقل الحملة يوم الجمعة إلى محافظات القليوبية، والفيوم، والدقهلية، ثم تجوب سيارات الحملة محافظات كفر الشيخ، وبني سويف، والشرقية يوم السبت المقبل، تليها محافظات الغربية، والمنيا، والإسماعيلية يوم الأحد، بينما تواصل عملها في محافظات دمياط، وأسيوط، وبورسعيد يوم الاثنين، ثم تنتشر في ربوع محافظتي المنوفية، والسويس يوم الثلاثاء، وتنتقل إلى محافظتي البحيرة، وسوهاج يوم الأربعاء، على أن تواصل يوم الخميس سيرها في أنحاء محافظة قنا، ومنها إلى الأقصر يوم الجمعة، وتختتم نشاطها يوم السبت بمحافظة أسوان.

وقال رئيس الوزراء خلال تفقده الأتوبيس المخصص للحملة: آمل أنه مع كل الجهود المبذولة لتشجيع المواطنين على التسجيل لتلقي اللقاح، أن يعي أهالينا، خاصة مع تزايد أعداد الحالات، أهمية الحصول على التطعيم والاقتناع بأنه يسهم بشكل كبير إمّا في تجنب الإصابة بالفيروس أو يخفف من حدة الإصابة، مضيفا: أتمنى أن تكون هناك استجابة كبيرة من المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved