مجموعة أغذية الإماراتية تكمل الاستحواذ على حصة أغلبية في أطياب المصرية

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 10:56 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلنت مجموعة "أغذية" الإماراتية اليوم الأربعاء أنها أكملت صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة الأغلبية في "شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي" أطياب، العاملة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

وذكرت المجموعة، في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها استحوذت على 02. 75% من الشركة، بينما سيحتفظ عطيتو رسلان، مؤسس الشركة وأحد القادة المرموقين في القطاع، بحصة في الشركة، ليواصل مسيرته الناجحة في تنمية الأعمال التجارية بدعم من القوة المالية لمجموعة أغذية، وانتشارها الإقليمي الواسع، وخبرتها في القطاع.

وتمثل صفقة الاستحواذ على شركة أطياب امتدادا لتوسع مجموعة أغذية في قطاع اللحوم المجمدة بعد استحواذها مؤخراً على شركة النبيل للصناعات الغذائية في الأردن.

وأعرب آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، عن سعادته باكتمال صفقة الاستحواذ على شركة أطياب قائلاً: "ترسخ هذه الصفقة مكانتنا الريادية في قطاع اللحوم المجمدة، وتساعد في وصول منتجاتنا إلى ملايين المستهلكين الجدد في أحد أسرع الاقتصادات نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقد حققت أطياب نموا ملحوظا في إيراداتها بمعدل سنوي مركب يبلغ 28% تقريبا بين 2016 و2020، مع تحقيق هوامش ربح قوية في العام 2020 بلغت 19% تقريبا قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء.

وتمتلك الشركة 11 مركز توزيع في جميع أنحاء مصر ويعمل لديها أكثر من 2500 موظف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved