شاكر: التوقيع مع السعودية على عقود إنشاء خط ربط كهربائي

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على أن «الكهرباء مسألة أمن قومي»، لافتًا إلى أهمية توفير الطاقة الكهربائية بكفاءة عالية واستقرار كبير، إضافة إلى القدرات اللازمة لتلبية كل الاحتياجات من إسكان وزراعة وصناعة وغيرها.

وأضاف شاكر، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن هناك طلبًا كبيرًا على استخدام الطاقة الكهربائية المستقرة وخاصة مع عمل الدولة في المشروعات القومية الكبيرة كمشروع «الدلتا الجديدة» المقام على مساحة 2.2 مليون فدان.

ولفت إلى أن الدولة تمكنت خلال فترة قصيرة من اتخاذ مجموعة من الخطوات التي أدت إلى إتاحة قدرات كهربائية تكفي لكل الاحتياجات المحلية، مشيرًا إلى أن تلك القدرات تسمح الآن بالتصدير إلى الخارج.

وأشار وزير الكهرباء، إلى إنشاء خطوط ربط كهربائية مع دول الأردن والسودان وليبيا، معلنًا عن التوقيع مع المملكة العربية السعودية على عقود إنشاء خط ربط كهربائي لتبادل 2000 ميجاوات، خلال الوقت الحالي.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ملتقى بناة مصر في دورته السادسة تحت عنوان «التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والأفريقية».

ويشارك في الملتقى أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومطوري البنية التحتية، وممثلين لـ 25 دولة أفريقية وعربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved