تيباس: باريس يتلاعب بالمراقبة المالية.. وبرشلونة سيمضي قدما

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 3:16 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قارن رئيس رابطة الدوري الإسباني (لاليجا)، خافيير تيباس، بين الأوضاع الحالية لريال مدريد وباريس سان جيرمان، وقال إن الأخير يتلاعب بالمراقبة المالية.

وقال "لا يمكن لريال مدريد أن يكون باريس سان جيرمان، لأن باريس يتلاعب بالمراقبة المالية. فلديه حاليا أجور تقترب من 600 مليون يورو في الوقت الذي تراجعت فيه الحقوق السمعية والبصرية بنسبة 40%".

وأضاف "من المستحيل أن يكون لدى باريس سان جيرمان رعاة أكثر بنسبة 30% من مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة في المتوسط.. هذا مستحيل تماما. ريال مدريد لن يكون باريس سان جيرمان لأنه لن يدخل في التلاعبات وليس ناديا حكوميا. هذه واحدة من المشكلات التي نواجهها في كرة القدم الأوروبية".

وتطرق تيباس، إلى عدم انضمام كيليان مبابي إلى الفريق الأبيض بقوله "لقد أزعجني عدم وصول مبابي، كما يزعجني أن ميسي ونيمار غير موجودين معنا، وأن مورينيو وجوارديولا لا يدربان هنا. نرغب في أن يكون لدينا الأفضل في الليجا".

وتابع "لنأمل أن تكون في الموسم القادم. أعتقد أنه هذا العام بين أنسو فاتي وفينيسيوس سنقضي وقتا ممتعا، وسنقول إن الشباب معنا".

رحيل ميسي

وعن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة، قال "لن نتحدث كثيرا بلا فائدة، ميسي ليس هنا. يجب أن تستمر الليجا في العمل، وعلى برشلونة أن يواصل المنافسة لمحاولة تحقيق الأهداف الرياضية".

كما أراد تهدئة المخاوف بشأن وضع برشلونة الاقتصادي، قائلا "برشلونة ليس الخراب الذي يتحدثون عنه. 80% من الفرق في أوروبا في وضع أسوأ. سيمضي قدما، بالفعل لديه نسبة دين مرتفعة ولكن لديه الكثير من الدخول التي تمكنه من الخروج (من الأزمة) إذا قام بهيكلة الدين بشكل جيد".

وسقط برشلونة أمس أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، كما تعادل إشبيلية أمام سالزبورج، الأمر الذي دفع تيباس ليقول "إنهما مباراتان. بقي الكثير من الوقت، والوضع في الليجا لا يعتمد على نتيجة مباراة واحدة أو اثنتين. أندية البريميرليج قضت ثماني سنوات دون أن تفوز بدوري أبطال أوروبا، وكان هذا هو الوقت الذي نمت فيه أكثر من غيرها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved