الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين

آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 10:37 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، في بحر الشرق، اليوم الأربعاء، بعد يومين من إعلان بيونج يانج اختبار صواريخ كروز جديدة طويلة المدى.

وأنهت عمليات الإطلاق فترة توقف استمرت ستة أشهر لاختبار كوريا الشمالية لأسلحة، وهي أثارت توترات جديدة في شبه الجزيرة الكورية.

وفي بيان، ذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنه تم إطلاق صارخين باليستيين على الأقل من الجزء الأوسط من كوريا الشمالية، في داخل بحر الشرق، المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن هيئة الأركان المشتركة قولها في بيان إن هيئات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تحلل التفاصيل للتوصول إلى معلومات إضافية.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "جيشنا يحافظ على وضع استعداد كامل في تعاونه الوثيق مع أمريكا".

تأتي عملية الإطلاق بعد يومين من إعلان بيونج يانج عن إجراء تجربة ناجحة لنوع جديد من صاروخ كروز، طويل المدى، مما يمثل أول تجربة اطلاق منذ ستة أشهر.

ووصفت كوريا الشمالية الصاروخ بأنه "سلاح استراتيجي له أهمية كبيرة" وهو مصطلح، يتم استخدامه للإشارة إلى الصواريخ الموجهة الجديدة، التي لديها القدرة على حمل رؤوس حربية نووية، طبقا للخبراء.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أجرتا تدريباتهما العسكرية المشتركة السنوية في أغسطس الماضي، لمدة تسعة أيام، ما أثار انتقادات شديدة من جانب بيونج يانج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved