مكرم محمد أحمد: أردوغان ديكتاتور وفردي النزعة.. وشعبيته في انهيار

آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 8:49 م بتوقيت القاهرة

علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على العملية العسكرية التركية في سوريا، قائلًا: "هي مغامرة غير محسوبة بالمرة، وهدفها استعادة أردوغان لمكانته في الداخل التركي".

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "حديث المساء"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الثلاثاء: "الليرة التركية واقعة، وحزب العدالة والتنمية يعاني من انشقاقات ضخمة، وشعبيته في انهيار، والجميع يتهمه بأنه ديكتاتور وفردي النزعة".
وتابع: "معدش أردوغان بتاع زمان اللي صنع الاقتصاد التركي خلال 12 عام من التنمية، وبيتخبط كثيرً ويتصور أنه العارف بجميع الأمور، وزاد الوضع الاقتصادي سوءًا بتدخلاته المباشرة".
وأوضح أن السبب الأساسي للأزمة السورية، يعود إلى تدخلات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مضيفًا: "أردوغان النهارده بيحصد نتائج مرة في عملية الغزو الفاشلة لسوريا، وبيلقى مقاومة ضارية من قوات سوريا الديمقراطية".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء الماضي، عن بدء عملية عسكرية تحت عنوان «نبع السلام»، في شمال سوريا، ضد المسلحين الأكراد، وتنظيم داعش الإرهابي.

وعقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية العرب، يوم السبت الماضي، اجتماعًا طارئًا، أدان فيه العملية العسكرية التركية في سوريا، وطالب تركيا بالانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السوريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved