تحديد جلسة 23 ديسمبر لبدء أولى جلسات محاكمة شيرين لاتهامهما بإهانة مصر

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد مجدي:

حددت محكمة جنح عابدين (وسط القاهرة)، جلسة 23 ديسمبر المقبل؛ لنظر محاكمة المطربة شيرين عبدالوهاب في اتهامها بالتهكم على الدولة المصرية مما يضر بالمصلحة العامة.

وأقام المحامي هانى جاد، دعوى جنحة مباشرة أمام محكمة جنح عابدين، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية.

واستند «جاد»، في دعواه، إلى تصريحات «شيرين» المثيرة للجدل خلال حفلها الأخير بالإمارات، حينما طلبت إحدى الحاضرين للحفل من المدعي عليها سماع أغنية «ماشربتش من نيلها»، إلا أن المطربة ردت عليها قائلة: «هيجيلك بلهارسيا»، بل أضافت: «إشربي مياه افيان أحسن».

وقالت الدعوى إنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية.

وطالب المحامي بتوقيع عقوبة على المدعية لما شكله فعلها جريمة يعاقب عليها في نص المادة 102 مكرر «أ» من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على أن «يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved