«المشاط»: عودة مصر على الساحة الدولية السياحية بشهادة منظمي الرحلات الأجانب

آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان:

«المشاط»: الاتفاق مع «التعليم» على تضمين المناهج لمادة الأخلاق التعليمية للتوعية بأهمية السياحة


قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن مشاركة مصر في معرض سوق السفر والسياحة في لندن، توّجت بالنجاح، خاصة مع تطوير الجناح المصري، وتزويده بأحدث وسائل التكنولوجيا للترويج لمختلف المقاصد السياحية المصرية.

وأضافت «المشاط»، في تصريحات صحفية، الخميس، عقب افتتاحها منتجع الباتروس أكوا فيستا، في مدينة الغردقة، أنه يُعد أول منتجع رياضي في مصر، وإفريقيا باستثمارات بلغت 400 مليون جنيه، وتم إنشائه على مساحة 70 ألف متر تشجيعًا للسياحة الرياضية في مصر.

وأشارت «المشاط» إلى، أن المشروع يدلل بوضوح على تفهم المستثمرين للضرورات التي تتطلبها المرحلة الحالية، بتفعيل سياسة إيجاد أنماط سياحية جديدة ومتنوعة وهو ما يواكب خطط الحكومة لضخ أنشطة جديدة في شرايين السياحة المصرية يكون لها مردود إيجابي، ويكون بوابة جديدة لجذب السائح لزيارة مختلف المقاصد السياحية المصرية.

وأكدت الوزيرة، أن نجاح الجناح المصري في سوق السفر والسياحة بلندن، أعطى إحساسًا عامًا بعودة مصر إلى الساحة السياحية الدولية، لافتة إلى أنه يتم حاليًا الاستعداد للمشاركة في بورصة برلين بنفس الجناح مع اختلاف المساحة المخصصة له، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة بورصة برلين على تصميم تطبيق على شبكة الإنترنت يحمل اسم المتحف المصرى الجديد يوزع على جميع المشاركين فى البورصة، علاوة على الاتفاق أن يكون تصريح المرور لشبكة الإنترنت بالبورصة «المتحف المصري الكبير 2020».

ونوهت بأنه سيتم خلال الشهر الجاري، الإعلان عن برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحى بالتعاون مع البرلمان، مضيفة أنه جاري التنسيق مع وزارة التربية والتعليم؛ لتضمين الأخلاق السياحية بالمناهج التعليمية للتوعية بكيفية التعامل مع ضيوف مصر، وعمل مسابقات للطلاب في هذا الصدد.

ومن ناحية أخرى، قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن افتتاح فندق رياضي بالغردقة يعيد الثقة في الاستثمارات المصرية وفي السياحة بشكل عام، مشيرًا إلى أن الرياضة والفن لغتان عالميتان يمكن من خلالهما التواصل بسهولة بين الشعوب والحضارات.

وأضاف «عبدالله»، أن افتتاح المشروع يجدد شباب السياحة في محافظة البحر الأحمر، ويضيف مثل كل الاستثمارات دماء جديدة تخلق فرص عمل ومنتج سياحي جديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved