وزير الصناعة يفتتح معرض ومؤتمر التجارة والاستثمار المصري الصيني

آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

افتتح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، معرض ومؤتمر التجارة والاستثمارالمصري الصيني، والذي يعقد بالقاهرة يومي 15 و16 نوفمبر الجاري، وذلك نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وقال «نصار» إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2017 ما يقرب من 11 مليار دولار، مشيرا إلى أن 1079 شركة صينية تعمل في مصر بالعديد من المجالات والقطاعات الاستثمارية المتنوعة من أبرزها القطاع الصناعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير المناطق الاقتصادية والتمويل.

وأضاف أن المعرض يضم عددا ضخما من كبريات الشركات الاستثمارية الصينية العاملة بالسوق المصري والتي تنتج منتجات محلية في عدد من المجالات تشمل الغزل والمنسوجات والأدوات الكهربائية وصناعة مواد البناء، لافتا إلى أن هذا المعرض يمثل ملتقى لكبرى الشركات الصينية للتعرف على الميزات التي يقدمها السوق المصري في العديد من مجالات الصناعة. ودعا الوزير الشركات الصينية لدخول السوق المصري.

وأضاف الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وعضو المجلس الاستشاري لمبادرة طريق الحرير، أن الحضارتين المصرية والصينية لعبتا دورا كبيرا في التاريخ الإنساني كما أن مصر والصين ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة من ما يزيد عن 60 عاما، مشيرا إلى أن مصر لعبت دورا محوريا في طريق الحرير القديم كما تقوم حاليا بالربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا بطريق الحرير البحري.

وأشار سونج ايقوه، سفير الصين بالقاهرة، إلى أن الصين تعد ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم حاليا، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون الاستثماري المصري الصيني خاصة بمنطقة محور قناة السويس.ِ

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved