غدا.. ماريان خوري تختتم بانوراما الفيلم الأوروبي

آخر تحديث: الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 6:15 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

يختتم "بانوراما الفيلم الأوروبي" غداً السبت، فعالياته بعرض فيلم "الاحتفال" للمخرج توماس فينتربيرج بسينما زاوية في تمام الرابعة عصرًا، ويعقبها حلقة نقاشية مع المنتجة "ماريان خوري".

الفيلم حاصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي الدولي ١٩٩٨، ذلك ضمن برنامج علامات سينمائية، وهو أحد الأقسام التى تمت إضافتها منذ الدورة السابعة إلى أقسام البانوراما، والذي يشمل اختيارات ثلاثة أسماء بارزة في عالم السينما التي أثرت في مسيرتهم الفنية، لعرضه، ثم عقد مناقشة حوله مع الحضور.

وكان قد عقدت الدورة الـ 12 من بانوراما الفيلم الأوروبي خلال الفترة من 6 إلى 16 من شهر نوفمبر الجاري وعرض خلالها أكثر من 75 فيلما أوروبياً من الأفلام الروائية، والتسجيلية، والقصيرة، التى أنتجت حديثا، ونالت استحسان النقاد والجمهور في العديد من المهرجانات الدولية.

وكما هو معروف تهدف "بانوراما الفيلم الأوروبي" منح المشاهد المصري فرصة جديدة لمتابعة عدد من الأعمال السينمائية الأوروبية، ولقاء عدد من صناع تلك الأعمال، من خلال الأفلام التي يتم عرضها خلال البانوراما، وتقام عروض البانوراما في سينما زاوية بوسط القاهرة وسينما الزمالك إضافة إلى الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية وعدد من المحافظات الآخرى.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث سنوي أنشأته شركة أفلام مصر العالمية وتنظمه سينما زاوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved