هونيس يودع بايرن ميونخ

آخر تحديث: الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 10:31 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قدم أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، وداعا عاطفيا اليوم الجمعة، حيث اقترب من الرحيل عن منصبه بعدما قضى به ما يقرب من خمسة عقود.

ذرف هونيس القليل من الدموع بينما شارك تسعة آلاف عضو في الاجتماع السنوي في قاعة ميونخ الأولمبية وأبدوا ترحيبا حارا بهونيس.

وقدم الثنائي آرين روبين وفرانك ريبيري، لاعبا الفريق السابقين، كأس الدوري الألماني (بوندسليجا) وكأس ألمانيا اللذان توج بهما الفريق في الموسم الماضي، بينما قدم ماركو بيستيش مسؤول قسم كرة السلة كأس اللقب المحلي.

وقال هونيس لأعضاء النادي والذين سيصوتون في وقت لاحق من اليوم لرئيس شركة "أديداس" السابق هيربيرت هاينر لرئاسة النادي.

ولعب هونيس لبايرن ميونخ خلال الفترة من 1970 وحتى 1979، وبعد ذلك تولى منصب المدير العام لمدة 30عاما حتى 2009، ثم تولى رئاسة النادي منذ 2010، وتخلى عن الرئاسة لفترة عندما دخل السجن بسبب التهرب الضريبي. وفاز بكل الألقاب كلاعب أو كمسؤول، بما في ذلك الفوز بخمس ألقاب لكأس أوروبا للأندية الأبطال/ دوري أبطال أوروبا و23 لقبا للبوندسليجا.

ولم يترشح هونيس للرئاسة مجددا ولكنه سيظل كعضو عادي في المجلس الإشرافي للنادي حتى 2023.

وبدأ المهاجم السابق منصبه كمدير عام قبل 40 عاما عندما كان بايرن يعاني من أزمة مالية حيث بلغت إيراداته 12 مليون مام (7 ملايين دولار) وبلغت ديونه سبعة ملايين مارك.

في أحداث الأرقام لموسم 2018 / 2019، سجل بايرن مبيعات قياسية بلغت 4ر750 مليون يورو (830 مليون يورو)، ليرتفع عن 4ر657 مليون يورو التي حققها في الموسم الماضي. وتم منح بايرن أرباحا بعد الضريبة بلغت 5ر52 مليون يورو، لترتفع عن 5ر29 مليون التي تحققت في الموسم الماضي.

وبرحيل هونيس يبدأ التعديل في القيادة العليا لبايرن ميونخ. حيث ينتظر أن يرحل كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي في 2021، ليعطي منصبه إلى أوليفر كان حارس مرمى الفريق السابق، الذي ينتظر أن ينضم لمجلس بايرن العام المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved