النائبة هبة غالي: تحسين دخول العاملين بالقطاع الخاص ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وتعزيز للحماية الاجتماعية

آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2026 - 10:17 م بتوقيت القاهرة

أشادت النائبة هبة غالي، عضو مجلس النواب، بموافقة الحكومة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، اعتبارًا من أول يناير 2027، إلى جانب إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبما لا يقل عن 350 جنيهًا.

وأكدت غالي، في بيان له اليوم، أن هذا القرار يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستويات الأجور والارتقاء بالأوضاع المعيشية للعاملين، في إطار توجيهات الرئيس لتعزيز الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، مشيرة إلى أن تحسين دخول العاملين يمثل أحد المحاور المهمة لدعم الاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأشادت غالى بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين مستويات الأجور، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين دخول المواطنين، بما ينعكس إيجابيًا على مستوى معيشتهم.

وأضافت أن حرص الحكومة على متابعة التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور يأتي في ضوء الدور المحوري الذي يلعبه هذا القطاع، وهو ما يجعل ضمان حصول العاملين به على حقوقهم المالية أمرًا بالغ الأهمية.

وشددت النائبة هبة غالي على أهمية استمرار جهود الدولة لتحقيق التوازن بين دعم العاملين ومراعاة استدامة النشاط الاقتصادي، مؤكدة أن تحسين الأجور وتعزيز بيئة العمل يمثلان ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة وبناء اقتصاد أكثر قدرة على توفير فرص العمل اللائقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved