رئيس الوزراء: سد تنزانيا عودة حميدة لقوة مصر الناعمة إلى إفريقيا

آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:53 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن كل الدول الإفريقية ترحب بعودة مصر إلى القارة مرة أخرى، متابعًا أن هذه الدول تتمنى أن يتم تكثيف التواجد المصري باستمرار.

وأضاف «مدبولي»، خلال تصريحات لفضائية «صدى البلد»، مساء أمس الجمعة، أن خطاب الرئيس التزاني خلال توقيع عقد إنشاء سد «ستيجلر جورج»، أعطى رسالة بمنتهى الوضوح، تفصح عن أهمية الشراكة مع مصر، مشيرًا إلى حرص الرئيس التنزاني على الشراكة مع مصر لإحلال التنمية في البلاد.

وأوضح أن توقيع مشروع إنشاء سد «ستيجلر جورج»، في تنزانيا، يمكن اعتباره عودة حميدة وقوية لقوة مصر الناعمة في إفريقيا، مضيفًا أن هناك سعيًا كي تتواجد مصر في كل دولة إفريقية.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على الاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، من أجل قيادة عمل إفريقي مشترك، لصالح إفريقيا وليس لصالح مصر فقط.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، بدولة تنزانيا، توقيع عقد تنفيذ مشروع سد «ستيجلر جورج» مع الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، والذى فاز بتنفيذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إلكتريك، لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved