نائب محافظ الجيزة: منتدى شباب العالم ترسيخ لدور مصر خارج الأطر الدبلوماسية

آخر تحديث: الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:43 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال إبراهيم ناجي الشهابي، نائب محافظ الجيزة، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الدورة الثالثة من منتدى شباب العالم، المنطلقة مساء أمس السبت، أكثر تركيزًا وتميزًا، لافتًا إلى أنها ضمت نخبًا واسعة وتمثيلًا دوليًا كبيرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن حجم القضايا التي ناقشها المنتدى يمتد إلى عمقها وجوهرها كقضايا؛ اللاجئين، والتحول الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة، ومكافحة الإرهاب، كجزء من رسالة مصر المستمرة عبر المنتديات.

ولفت إلى أن النجاحات التي حققها المنتدى رسخت موقعه على مستوى العالم، كأحد نقاط الالتقاء الحضاري، ومنطقة يناقش فيها الجيل الجديد من النخب الشابة القضايا محل اهتمامهم، واستعادة للقوى الناعمة المصرية، فضلًا عن كونه محفلًا دوليًا تشارك به الأمم المتحدة، مؤكدًا أن المنتدى ترسيخ لدور مصر خارج الأطر الدبلوماسية.

وذكر أن تجربة المؤتمرات الوطنية لشباب أنتجت نخبًا شبابية مصرية لديها وعي وعلم وكفاءة وتناقش القضايا الدولية باحترافية وعلم، يضاهي الدول المتطورة في العالم، موضحًا: «إنشاء نخبة شابة في مصر بكافة المجالات، لديها خبرات وتنوع وتصورات واضحة تجاه القضايا الكبرى في العالم».

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أكثر من 7500 شاب من مختلف دول العالم ممثلين لـ196 دولة.

وتُعقد فعاليات المنتدى خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، ويشهد المنتدى هذا العام مناقشة العديد من القضايا المحورية؛ كما يضم العديد من الفعاليات الجديدة والثرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved