وزيرة الهجرة تبحث تخصيص أرض لنادي المصريين في أبو ظبي

آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2022 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

أسماء سرور

بحثت سها جندي وزيرة الهجرة، مع وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات حصة بنت عيسى بوحميد، وضع الأرض المخصصة للنادي المصري بأبو ظبي، كونها المسئولة عن أندية الجاليات هناك، للعمل سويا على إنهاء الإجراءات لإعادة الأرض التي كانت مخصصة من قبل للنادي، بما يخدم صالح الجالية وفق المعايير والمتطلبات التي وضعتها دولة الإمارات.

وقالت جندي، في بيان اليوم، إن وزيرة التنمية المجتمعية استجابت للمباحثات، حيث وعدت بدراسة الموقف وبحث إمكانية إعادة الأرض أو تخصيص أرض جديدة يقام عليها نادي للجالية المصرية بأبو ظبي، بما يخدم صالح الجالية المصرية بالإمارات.

وأشارت الوزيرة، إلى لقائها بالجالية المصرية بالإمارات، مؤكدة أن الجالية المصرية لا تتعرض لأية مشكلات من أي نوع؛ ويحصلون على حقوقهم كاملة، مشيدة برعاية الجالية المصرية ورعاية التنوع في الإمارات الشقيقة.

كما لفتت وزيرة الهجرة، إلى لقائها بأحد المستثمرين الإماراتيين، وهو مستثمر مشارك في بناء مستشفى مجدي يعقوب الجديدة، مؤكدة دعمها الكامل لجهوده وتذليل أي تحديات يواجهها بالتعاون مع الجهات المعنية في مصر.

من ناحيتها، أكدت حصة بنت عيسى بوحميد، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تقارب وتنسيق على كل المستويات، ويمثل ذلك ركيزة لتحقيق تعاون أشمل في مختلف المجالات، بما فيها تبادل الخبرات في موضوعات العمل المشتركة.

واستعرضت وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات، أنشطة عمل الوزارة المختلفة خاصة فيما يتعلق بالأنشطة المجتمعية وما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة وكذلك دعم المواطنين المتواجدين على الأراضي الإماراتية، مشيرة إلى وجود مصاهرة بين المصريين والإماراتيين، مما يضعهم في إطار الاستفادة بشكل مباشر من الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المواطنين، حيث إنهم يحصلون على الدعم المالي المقدم للأسر، لأنهم يعتبرون المصريين متواجدين في بيتهم، وهذا انعكاس لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved