بدء المرحلة الأولى لزراعة 15 فدانا بالنخيل في الوادي الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أعلنت محافظة الوادي الجديد عن البدء في إقامة مزرعة للتمور على مساحة 5 أفدنة كمرحلة أولى ضمن المساحة المستهدف زراعتها بنخيل التمور على مساحة 15 فدان سيتم زراعتها على مراحل، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية وتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتوسع في زراعة نخيل التمر على أرض المحافظة.

وقال يوسف مرزوق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس، في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم زراعة المرحلة الأولى جنوب مدينة باريس بتكلفة تقديرية 200 ألف جنيه بالجهود الذاتية للوحدة المحلية.

وأضاف أن تعداد أشجار النخيل بمركز باريس يتجاوز 151 ألف نخلة وذلك ضمن 2 مليون نخلة منزرعة بمختلف مراكز المحافظة وتنتج أفضل أنواع التمور على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بحث مع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، عددا من الموضوعات، منها تعظيم الاستفادة من إنتاج التمور وتطوير الصناعات القائمة عليها، وإنشاء بورصة للتمور، بالإضافة إلى استغلال وتنمية إمكانيات المحافظة الصناعية.

وأكد أن المحافظة ستقدم حوافز متعددة للمستثمرين في كافة المجالات، وخاصة مجالات الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved