حبس 5 عاطلين والاستعلام عن حالة 2 مصابين على خلفية «معركة لصوص الواحات»

آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

كتب- وليد ناجي:

تحقيقات النيابة: المتهمون اشتركوا في سرقات حديد المشروعات الجديدة.. والخيانة أشعلت نار الحرب بينهم

قررت نيابة أكتوبر بإشراف المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، حبس 5 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية المعركة النارية التي نشبت بين تشكيل عصابي بطريق الواحات بأكتوبر والذي لقي على إثره فردين من عناصر التشكيل مقتلهم وأصيب اثنين آخرين.

كما أمرت النيابة بالاستعلام من مشفيين نقل إليهما مصابين في الواقعة عن الحالة الصحية الخاصة بالمصابين ومدى سوء الإصابة للاستماع لأقوالهم حول الواقعة، وأمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث النهائية حول الحادث.

وتبين من تحقيقات النيابة أن الأجهزة الأمنية بالجيزة بقسم ثالث أكتوبر عثرت على جثتين لشخصين داخل سيارة ملاكي بالكيلو 50 بطريق الواحات، مصابتين بطلقات نارية بالجسد، ووجود آثار لعدد من الطلقات بالسيارة، والعثور على بندقيةFN ، و12 طلقة بمكان الحادث.

وبإجراء التحريات اللازمة من قبل الأمن العام بقيادة اللواء علاء سليم، ورجال المباحث برئاسة اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تبين أن الجثتين لـ "خالد إ.س"، 18 عامًا، عاطل، و"ياسر. س.س" 30 عامًا، خفير خصوصي.
فيما تبلغ للقسم أيضا من مشفيين متفرقين بوصول كلا من "محمد أ.ح " 16 عامًا، خفير خصوصى، مُصاب بعيارين ناريين بالصدر، و"عيد م.ع "، 18 عامًا، خفير خصوصى، مُصاب بعيار ناري بالذراع الأيمن، في ذات الوقت، فربطت الأجهزة الأمنية الوقائع مع بعضها البعض وشكلت فريقا للبحث والتحري حول الواقعة.
وأضافت التحقيقات أنه بعد البحث توصل الفريق الأمني إلى أن المتوفيين والمصابين ضمن تشكيل عصابي يتزعمه 3 أشقاء لسرقة مواد البناء من المشروعات الكائنة بالمجتمعات العمرانية الجديدة، ووجود خلافات بينهم على تقسيم متحصلات سرقة سابقة وانقسامهم إلى طرفين، وهم المجنى عليهم "المتوفيان والمصابان"، وبصحبتهما "محمد ب.ط " 41 عامًا، عاطل، و"ياسر م.ب"، 20عامًا، عاطل.
وطرف ثان ضم شقيق الخامس "ياسر" 48 عامًا، عاطل، و"رجب" 45 عامًا، عاطل، و"صديق ع.ع"، 25 عامًا، خفير خصوصى بمشروع الإسكان الاجتماعي.
وبإجراء التحريات تبين أن "شقيقى الخامس" توجها بالسيارات الخاصة بهما لسرقة حديد تسليح من مشروع الإسكان الاجتماعى خلف مطار أكتوبر ، بالاتفاق مع الثامن وعقب علم "الخامس" استعان "بالسادس والمجنى عليهم" ، وبحوزتهم السلاح الناري المعثور عليه بمكان الواقعة لاستيقاف الطرف الثاني، وسرقة سياراتهم وما بحوزتهم من مسروقات وأثناء تواجد الطرف الأول بالطريق المؤدى إلى المشروع قام مستقلي سيارة نقل بيضاء بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما نتج عنه وفاة الأول والثاني وإصابة الثالث والرابع.
وأقر المتهمون في تحقيقات النيابة أنهم مع علمهم بوجود سرقة سيتم إجراءاها من خلال باقي المتهمين بدون علمهم أو حصولهم على أي من متحصلاتها أصروا على الحصول من باقي المتهمين على مبالغ مالية مقابل تركهم لمتحصلات السرقة، وهو ما عهدوه منذ بداية سرقاتهم للحديد الخاص بالمباني الجديدة، فأطلقوا الأعيرة النارية تجاههم ما دفع باقي المتهمين لمبادلتهم الأعيرة النارية وتسببوا في إصابة وقتل المجني عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved