وزير التعليم العالي ومدير الوكالة الأمريكية يفتتحان مركزا للتدريب المهني بأسوان

آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2020 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

عبدالغفار: المركز يهدف إلى تدريب ومساعدة الشباب في فرص العمل.. وحاتم: سد الفجوة بين التعليم والصناعة
افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الخميس، المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان، والذي أنشئ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور مديرالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، شيري كارلين، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فرانسيس ريتشاردوني، والدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأشاد الوزير بمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني ودورها في تدريب الشباب الجامعي ومساعدة الشباب على خلق فرص العمل، مقدما الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية لدعمهما إنشاء ٢١ مركزا للتطوير المهني بالجامعات المصرية، موجها بضرورة ربط برامج التدريب لهذه المراكز باحتياجات سوق العمل للأقاليم الجغرافية فى مصر.

من جهته، قال رئيس الجامعة الأميريكية بالقاهرة، فرانسيس ريتشاردوني، إنه فخور بالمشاركة في افتتاح المركز الجامعي للتدريب المهني بجامعة أسوان، مضيفًا: "نحن سعداء بالعمل في شراكة مع الجامعات المصرية في مشروع المراكز الجامعية والتي تمتد من أسوان للأسكندرية، كما يعد هذا المشروع إنجازا آخر في تاريخ الجامعة الأمريكية بالقاهرة المئوي في خدمة مصر".

وأضافت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، شيرى كارلن، أن هذا المشروع يقوم بتعزيز قدرات التوظيف لخريجي الجامعات، ويخلق قنوات اتصال بين الجامعات وسوق العمل، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري.

فيما أوضح مستشار الجامعة الأمريكية، الدكتور أشرف حاتم، أن مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني يهدف إلى تقديم التوجيه والتدريب المهني مجانا لطلاب الجامعات لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة، وسيساعد المركز الطلاب على إيجاد فرص عمل من خلال معارض التوظيف والتدريب على ريادة الأعمال.

في سياق متصل، قال أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إن الجامعة الوليدة تأخذ خطوات كبيرة نحو اتخاذ مكانتها اللائقة ضمن أفضل الجامعات ليس بمصر فقط ولكن عالميا أيضا وتعد سنة 2019 عام الإنجازات بعد تحقيق المركز الأول في تصنيف التايمز للاستشهاد العلمي، واحتلت المركز الثامن من ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى الوطن العربي.

ومن المقرر أن يقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركزجامعة أسوان كميسريين مهنيين قادرين علي تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة، بما يساهم في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها، ومن خلال الشراكة مع منظمة العمل الدولية، كما سيقوم المشروع بتحديد الفرص والفجوات بأسواق العمل المحلية لمساعدة الجامعات في استيعاب ذلك في مناهجها الدراسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved