الآلاف يشيعون طبيبة المنيا.. وزوجها: ما حدث خارج عن الإنسانية

آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2020 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

«عروس السماء، لم تكن من أبناء الأرض»، هكذا قال عنها الأب بطرس يعقوب، وكيل مطرانية الكاثوليك بالمنيا، حينما ترأس صلوات الجنازة على الطبيبة سماح نبيل، إحدى ضحايا حادث طبيبات المنيا، الذي وقع بالطريق الصحراوي الشرقي عند الكريمات، صباح الأربعاء، وأودى بحياة 4 أشخاص، بينهم طبيبتين، من بين 14 طبيبة كُنّ بالسيارة في طريقهن إلى تدريب بالقاهرة عن سرطان الثدي، وهن من طبيبات تكليف 2017.

وشيع الآلاف من أبناء محافظة المنيا الطبيبة، مسيحيين ومسلمين أصروا على حضور الصلوات داخل الكنيسة، وخرجت الجنازة من كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك جنوبي مدينة المنيا، وترأس الصلوات الأب بطرس يعقوب، وكيل مطرانية الكاثوليك بالمنيا.

وفي كلمته قال الأب «يعقوب»، لتنييح الشهيدة سماح نبيل، إنها عاشت بالسماح والتسامح، وكانت من بنات الكنيسة المحبين والخدام المتسامحين، من يعرفها كان يعرف أنها عاشت اسمها كصفة أساسية لحياتها، فهي حقا عروس السماء.

وقال زوجها الطبيب الدكتور ريمون يعقوب، إن ما حدث مع زوجته كان بعيدا عن الإنسانية، متابعًا: "مهنتنا من المفترض أنها مهنة إنسانية، نتعلمها ثم نطبقها، وأنا راض بما قالته لي السماء، ولكن لا بد من حساب لوقف إهدار الأرواح بالإهمال والتعسف في استخدام القرارات".

وطالب راعي الكنيسة، أهالي المنيا وأطبائها بالتحقيق الفوري مع كل مسؤول متسبب في الحادث، خاصة بعد تردد أنباء حول إجبار الضحايا على السفر وإبلاغهن بموعد التدريب قبلها بيوم ونصف فقط من انعقاده بالقاهرة.

وقالت هناء جمال، جارة الراحلة: "نحن نرفض أن نترك الشهيدة حتى مثواها الأخير، فهي كانت محبة لأهلها وجيرانها، وكانت متعاونة في خدمة الجميع وتحب التطوع والعطاء".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved