1 أبريل.. النقض تنظر طعن محمود نظمي على حكم الإعدام فى اتهامه بقتل طفليه

آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2020 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج

حددت محكمة النقض، جلسة 1 أبريل المقبل، لنظر طعن المتهم محمود نظمي، على حكم الجنايات الصادر بإعدامه شنقا؛ لاتهامه بقتل طفليه ريان ومحمد وإلقائهما من أعلى كوبري فارسكور بمحافظة دمياط إلى نهر النيل، وذلك فى الواقعة التي تعود لشهر أغسطس 2018، وذلك وفقًا للمحامي خالد عبد الرحمن.

وكانت الجنايات قد قضت فى أبريل الماضي، برئاسة المستشار نسيم على بيومى، بمعاقبة نظمي بالإعدام شنقا، بعدما شهدت محاكمته جدلا واسعا، أبرزها عدول المتهم فى أولى جلسات محاكمته عن اعترافاته السابقة أمام الشرطة وفي تحقيقات النيابة، بقتله لنجليه، مؤكدا أمام المحكمة أنه لم يقتلهما، ثم عاود فى جلسة لاحقة واعترف بقتلهما.

وكان النائب العام قد أصدر قرارًا بإحالة نظمي المتهم بقتل نجليه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه، ووجهت له النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لنجليه ريان ومحمد، فضلًا عن اتهامه بتعاطي المخدرات.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من المتهم في 21 أغسطس 2018، يفيد باختفاء نجلي المتهم أثناء اصطحابهما إلى الملاهي الكائنة بمركز ميت سلسيل محافظة الدقهلية، ثم تم العثور على جثتيهما طافيتين على الماء بفرع نهر النيل بمدينة فارسكور في محافظة دمياط في اليوم التالي للبلاغ.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عدم صحة ما سبق وأدلى به المتهم من اختفاء نجليه، إذ اعترف خلال التحقيقات بارتكابه واقعة قتل نجليه، وأنه قام باصطحابهما وإلقائهما تباعًا في نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور، وعلل ذلك لإصابته باكتئاب حاد لتعاطيه المواد المخدرة، ورغبة منه في تخليصهما من مساوئ الحياة، وما قد يلحقهما من عار بسبب سوء سلوكه وتبديده لثروته، واختمر في ذهنه فكرة قتلهما قبل الواقعة بـ10 أيام حتى وافته الفرصة لتنفيذ جريمته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved