انطلاق بطولة الجامعات للموانع العسكرية 20 فبراير.. وتنظيم مهرجان الفروسية 3 مارس

آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2020 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

عمر فارس

وزير التعليم العالي: القيادة السياسية مهتمة باكتشاف المواهب الرياضية في الجامعات
وافق مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على إقامة بطولة الجامعات للموانع العسكرية بالكلية الحربية خلال الفترة من 20 إلى 28 فبراير المقبل، ودعم تنظيم مهرجان الفروسية الأول لطلاب الجامعات المقام بجامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس المقبل، وتنظيم المهرجان الثاني عشر لكرة السرعة للجامعات العربية المقام بجامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير المقبل.

وأعلن المجلس، خلال اجتماع مساء الأربعاء، بحضور الدكتور صبحي حسانين، والدكتور هشام الجيوشي، المشاركة في بطولة العالم للجامعات للإسكواش المقامة بشنغهاي بالصين خلال الفترة من 20 إلى 26 يوليو المقبل، حيث تتسلم مصر علم بطولة العالم للإسكواش من الاتحاد الدولي في الصين للبطولة القادمة 2022 بمصر، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العالم للجامعات لكرة اليد المقامة بدولة بولندا خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو المقبل، وتنظيم دورة رياضية لجامعات المحافظات الحدودية بداية من النصف الثاني للعام الدراسي 2019/2020.

ونوه المجلس بتنظيم المرحلة الثانية من دوري الجامعات للمحافظات الحدودية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019/2020، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأحيط المجلس علمًا، بأجندة بطولات العالم للجامعات خلال عام 2020، وتشمل بطولة العالم للجامعات لكرة اليد خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو ببولندا، وبطولة العالم للجامعات للجري والسباحة والدراجات خلال الفترة من 27 إلى 28 يونيو بألمانيا، وبطولة العالم للجامعات لكرة قدم الصالات خلال الفترة من 19 إلى 26 يوليو ببولندا، وبطولة العالم للجامعات للإسكواش خلال الفترة من 20 إلى 26 يوليو بالصين.

ومن المقرر أن يشارك طلاب الجامعات بمنتدى شباب الجامعات خلال الفترة من 12 إلى 16 أغسطس بالمجر، وبطولة العالم للجامعات للملاكمة خلال الفترة من 10إلى 15 أكتوبر ببولندا، وبطولة العالم للجامعات لرفع الأثقال خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر بكوريا، وبطولة العالم للجامعات للمصارعة خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 1 نوفمبر بروسيا، وبطولة العالم للجامعات للكاراتية خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر بالبرازيل.

من جهته، أكد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، على الاهتمام البالغ من جانب القيادة السياسية بالرياضة وأهمية نشرها بين طلاب الجامعات؛ لاكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الألعاب حتى يتم تمثيل مصر في المحافل الدولية الكبرى، بالإضافة إلى أهمية دور الجامعات في نشر الوعي بأهمية وجود صورة حضارية ونموذجية للتشجيع الرياضي داخل المنشآت الرياضية، من خلال غرس الروح والقيم الرياضية لدى الطلاب.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع، أن مصر لديها إمكانيات كبيرة لاستضافة العديد من البطولات الدولية، مؤكدا أن مصر نظمت العديد من البطولات الدولية الناجحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved