دراسة: اللون الأحمر يجعل الرجل أكثر جاذبية للنساء

آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

أثبتت دراسة نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي ومجلة علم النفس التجريبي، أن الحالات التي يرتدي فيها اللون الأحمر تجعل الرجال والنساء يبدون أكثر جاذبية للجنس الآخر.

وأوضحت الدراسة أنه عندما يرتدي الرجل اللون الأحمر فإنه يرسل إشارات عن المكانة والهيمنة للآخرين، وخاصة إلى الجنس الآخر وهذا بدوره يجعلهم يبدون أكثر جاذبية من أي وقت مضى، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

وجعل الباحثون بعض الفتيات الجامعيات ينظرن إلى صورة بالأبيض والأسود لرجل على خلفية حمراء أو بيضاء، ثم قيمن جاذبية الرجل، حيث تم تصنيف الرجل بأنه أكثر جاذبية بشكل ملحوظ عندما تم تصويره على الخلفية الحمراء.

وعلق البروفيسور أندرو إليوت مؤلف الدراسة: "وجدنا أن النساء ينظرن إلى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر على أنهم أعلى في المكانة، وأكثر احتمالًا لكسب المال وأكثر احتمالًا لتسلق السلم الاجتماعي، وهذا هو الذي يؤدي إلى الجاذبية".

ووجد الباحثون أيضًا أن الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر صنفوا على أنهم أكثر جاذبية وقوة ومرغوبًا جنسيًا، وتابع البروفيسور إليوت: "عندما ترى النساء اللون الأحمر، فإنه يطلق شيئًا عميقًا وربما متأصلًا بيولوجيًا، حيث أن في ثقافتنا تقول أن الرجال يتصرفون كالحيوانات في المجال الجنسي، ولكن يبدو أن النساء قد يتصرفن مثل الحيوانات أيضًا بنفس الطريقة وهو ما يجعلهم ينجذبن نتيجة رؤية بعض الألوان".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved