السجن 10 أعوام لمتهم بحيازة 5 كيلو جرامات من المُخدِرات في الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري، اليوم الأحد، "ح.م.م"، 47 عاما، سائق، بالسجن لمدة 10 أعوام؛ لاتهامه بحيازة 49 طربة لمخدر الحشيش، تزن 5 كيلو جرامات بقصد الاتجار، في القضية رقم 31799 لسنة 2021، جنايات الدخيلة.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بورود معلومات سرية حول ضبط شخص وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش، أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهم عقد العزم على ترويج كمية من مخدر الحشيش على عملائه، فتم تقنين الإجراءات، وإعداد كمين له، حيث ألقي القبض عليه أثناء تواجده داخل سيارته، وتفتيشه عثر بحوزته على المخدرات، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته، أيد تحريات المباحث وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل الاتصال بعملائه، والسيارة لاستخدامها في عملية الترويج، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقه حُكمها المٌقدم بعضوية المستشارين: طارق محمد حافظ، ووائل حسن الشربيني، وسكرتير الجنايات، فايز القطعاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved