وزير التجارة والصناعة يبحث مع السفير الصيني تعزيز الصادرات المصرية

آخر تحديث: الجمعة 16 فبراير 2018 - 11:00 ص بتوقيت القاهرة

بحث طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية المشتركة في مختلف المجالات الاستثمارية وبصفة خاصة في القطاعات الصناعية.

وقال الوزير إن المباحثات تناولت أهمية تعزيز الصادرات المصرية للسوق الصيني وتسريع وتيرة نفاذ الصادرات الزراعية المصرية للصين خاصة بعد موافقة الجانب الصيني علي دخول عدد من المنتجات الزراعية المصرية للصين، مشيرا إلى أن حرص الصين علي استيراد سلع زراعية مصرية تعكس جودة وسلامة المنتجات الزراعية المصرية وزيادة تنافسيتها بالسوق الصيني الضخم.

وأشار إلى أن الوزارة ستقدم كافة أوجه المساندة لشركة مان كاي الصينية لبدء إنشاء مشروع أكبر مدينة صناعية للمنسوجات والملابس الجاهزة علي مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيسهم في نقل الخبرات التكنولوجية الصناعية الصينية في مجال الغزل والنسيج للصناعة الوطنية.

وأضاف قابيل أن هناك فرصاً ضخمة لشركات صناعة السيارات الصينية لدخول المنافسة بالسوق المصري خاصة في مجال انتاج الأتوبيسات الكهربائية خاصة في ظل التوجه الحالي للحكومة المصرية لإدخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة للعمل في مصر .

ومن جانبه قال سونج ايقوه أن العلاقات المصرية الصينية شهدت خلال الفترة الماضية تطوراً كبيراً في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى حرص الحكومة الصينية علي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لمستويات غير مسبوقة خلال المرحلة المقبلة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved