محافظ الفيوم: تجهيز 1887 فريقا لتطعيم 631 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال

آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 4:25 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ انطلاق أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالمركز الطبي بكيمان فارس، والمركز الطبي بالحادقة بمدينة الفيوم، وتستمر الحملة لمدة 4 أيام تبدأ من 16 حتى 19 فبراير الجاري، وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمسة سنوات.

وأوضح الأنصاري، أن الحملة تستهدف 631 ألفا و511 طفل للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظة، لافتا إلى تجهيز مديرية الشئون الصحية 1887 فريقا، منها 205 فريقاً ثابتا، و1682 فريقا متحرك يجوبون الريف من منزل الى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفة.

وأضاف "الأنصاري" أن التطعيم في المدن يتم بفرق متحركة متمركزة بالشوارع وبجوار الأسواق والحدائق العامة والمساجد والكنائس والنوادي، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، موضحا أن الحملة تعمل من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الخامسة مساء.

وقال محافظ الفيوم أن تلك الحملات الموسمية التي تنفذها وزارة الصحة لرفع حالة المناعة للأطفال الأقل من خمس سنوات، مؤكدًا ضرورة الالتزام بمواعيد التطعيم العادية، وكذا توعية المواطنين بأهمية التطعيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved