وفدان سياحيان من دولتي الأرجنتين وإسبانيا يزوران آثار المنيا

آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

استقبلت المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، وفدين سياحيين من دولتي الأرجنتين وإسبانيا؛ لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زارا منطقتي آثار تل العمارنة وبني حسن؛ للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية في المحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية، موجها بتسهيل كل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.

قال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن القطاع السياحي خلال عام 2019 شهد موسما قويا وناجحا، موضحا أن منطقة تل العمارنة جاءت في المرتبة الأولى كوجهة للزائرين، ثم منطقة البهنسا، ثم بني حسن في المركز الثالث.

وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة، منها منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا، وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلومترا من مركز بني مزار وهي مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من استُشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved