«الهيئة»: 4 خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعى فى مصر

آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 11:27 م بتوقيت القاهرة

وضعت هيئتا الاستثمار والتنمية الصناعية 4 خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعى فى مصر لتيسير الإجراءات والتراخيص ذات الصلة بالاستثمار الصناعى، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فى العديد من المشروعات الصناعية فى مختلف أنحاء الجمهورية، بحسب بيان صادر من هيئة الاستثمار، أمس .
جاء ذلك خلال لقاء محمد عبدالوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع مجدى غازى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لبحث التحديات التى تواجه المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية رئيس مصر بما يليق بمكانتها الدولية والإقليمية، وذلك تماشيا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء نحو تذليل جميع التحديات التى تواجه المستثمرين والعمل على ارتفاع معدلات نمو الاستثمارات الجديدة والتوسع فى المشروعات القائمة.
وتتضمن الخطوة الأولى تيسير جميع إجراءات الاستثمار الصناعى ووضع حلول سريعة للتحديات التى تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية، والثانية فى زيادة ممثلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمراكز خدمات المستثمرين التابعة لهيئة الاستثمار وتفعيل جميع الخدمات التى يتم تقديمها للمستثمرين.
كما تشمل الخطوة الثالثة زيادة الخدمات المقدمة للمستثمرين بمركز خدمات المستثمرين بمحافظة المنيا وتفعيل دور ممثلى التنمية الصناعية داخل المركز لسرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمحافظة، والرابعة بعقد لقاءات مشتركة مع جميع المستثمرين فى القطاع الصناعى لبحث الاستثمارات الجديدة وحل التحديات التى قد تواجههم.
أكد محمد عبدالوهاب خلال اللقاء على أهمية جذب المزيد من الاستثمارات والترويج للفرص الاستثمارية الصناعية، وكذا تعزيز التعاون المشترك مع هيئة التنمية الصناعية لدراسة طلبات تخصيص الأراضى المقدمة من المستثمرين الجادين لإقامة مشروعات صناعية جديدة أو التوسع فى مشروعات قائمة بالفعل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved