التعليم العالي: تعديل الجداول للصينين الدارسين بمصر فور عودتهم من بلادهم

آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 8:25 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

قال وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تمت مراعاة وضع الطلاب الصينيين الدارسين فى الجامعات المصرية والموجودين فى الصين حاليا، مضيفا أنه عند عودتهم إلى مصر لاستئناف الدراسة بها بعد استقرار الأوضاع فى الصين سيتم تعديل الجداول الدراسية لهم، بما يراعى الظروف الاستثنائية التى يمرون بها حاليا، وتقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات المطلوبة لهؤلاء الطلاب أسوة بزملائهم المصريين.

وذكرت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي، أن السفير لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، أكد خلال اتصال هاتفي بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على تقدير الصين حكومة وشعبا على وقوف مصر بجانب الصين خلال الظروف الاستثنائية التى تمر بها حاليا نتيجة انتشار فيروس كورونا.

كما أكد السفير الصيني خلال اتصاله بوزير التعليم العالى على تقديم كافة الخدمات والدعم للطلاب المصريين الدارسين بالصين حاليا، وأن السلطات الصينية تنسق بشكل كامل مع السفارة المصرية فى بكين بهذا الشأن، مشددًا على تقديم كافة أشكال الدعم المطلوبة التى يحتاجها الطلاب والباحثين المصريين المتواجدين بالصين.

من جهته، أكد وزير التعليم العالى، خلال محادثته الهاتفية مع السفير الصيني على اعتزاز مصر حكومة وشعبا بعلاقات الصداقة المصرية الصينية، وأثرها الإيجابى على دعم التعاون فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، وأن مصر مستمرة فى تقديم الدعم الكامل للصين حتى تتجاوز الظروف الحالية.

كما أكد وزير التعليم العالى على حرص وزارة التعليم العالى بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للطلاب الصينيين الدارسين حاليا بالجامعات المصريين أسوة بزملائهم المصريين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved