محافظ الغربية يدشن مؤتمر «ملوك الشمال» لتنشيط السياحة بالدلتا

آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

دشن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ المؤتمر السنوي الثالث بعنوان "ملوك الشمال" والذي تنظمه محافظة الغربية بالتنسيق مع متحف آثار طنطا، ويستهدف تنشيط ودعم السياحة بمنطقة الدلتا وتوجيه الأنظار إلى متحف طنطا بعدما تم افتتاحه رسميا.

جاء ذلك بحضور دكتور مؤمن عتمان، رئيس قطاع المتاحف المصرية، ودكتور عماد بدير مدير متحف أثار طنطا وعدد من علماء الأثار ولفيف من الكوادر العلمية، وتستمر فاعليات المؤتمر بداية من اليوم وحتى 18 من الشهر الجاري بحيث تتضمن عقد جلسات علمية على مدار الأيام الثلاث والتي بدأت بانطلاق الموكب الفرعوني من أمام ديوان المحافظة إلى مقر المتحف.

وتتضمن احتفالية المؤتمر عرض فيلم تسجيلي عن المتحف وأهم مقتنياته الفرعونية القبطية – اليونانية – الإسلامية، بالإضافة إلى إظهار المعالم السياحية والأثرية للمحافظة وشرح لأهم الملوك الذين حكموا مصر من إقليم الدلتا وأدوارهم التاريخية وأهم المواقع الأثرية (صالحجر ببسيون – تل الفراعين بالشرقية – بهبيت الحجارة بسمنود).

وفي هذا الإطار؛ أكد محافظ الغربية أن هذا المؤتمر جاء في إطار الحرص على نشر الوعى الأثري والحضاري لمنطقة الدلتا للعمل على ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن، مقدما الشكر لكل من ساهم في تنظيم المؤتمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved