«دعم مصر»: الموازنات المستقلة ستوفر الموارد المالية للمحليات

آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 10:59 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال النائب محمد أبو هميلة، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، عضو مجلس النواب، إن ما وصل البرلمان من ردود رسمية من الحكومة بشأن قانون الإدارة المحلية إبان المناقشة خلال الفترة الماضية هي ردود متعلقة برفض عودة المحافظين ونوابهم مرة أخرى للعمل على مستوى القضاء والشرطة والدفاع، ودون ذلك لا توجد أي ملاحظات مكتوبة.

وجاء ذلك في اجتماع ائتلاف دعم مصر، بحضور ممثلي 20 وزارة من الحكومة، في ثالث جولات الحوار المجتمعي حول قانون الإدارة المحلية.

وأكد أنه سيتم العمل على وضع جميع ملاحظات الوزارات والفئات المختلفة في مناقشة قانون الإدارة المحلية، بما يتوافق مع الصالح العام.

وشدد على أن لجنة الإدارة المحلية بذلت جهودًا كبيرة في هذا الملف ولا يوجد لديها أي مانع في مواصلة النقاش ووضع كل الاعتبارات التي يدليها الجميع بشأن هذا القانون.

وبشأن المطالبة بصلاحيات جديدة وموارد أفضل للمحليات، قال «أبوهميلة»: "القانون الجديد يتضمن ذلك"، مشيرًا إلى أن الصلاحيات الحالية للمحافظين تبقى على وجودهم كمنظمين ومهتمين بالنظافة فقط دون صلاحيات حقيقة وهو مايعالجه القانون الجديد، وأيضا الموازنات المستقلة لتوفير الموارد.

وفيما يتعلق بسحب الثقة من المحافظ قال أبو هيلة إن هذا الأمر دار حوله نقاش كبير، وتم وضع شروط محددة، بشأنه من أجل استعماله بطريقة منضبطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved