بالفيديو .. الأهلي يسحق شبيبة الساورة بثلاثية .. ويتأهل متصدرا لمجموعته الأفريقية

آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 9:12 م بتوقيت القاهرة

عمرو فهمي

 تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا .. بعد سحق ضيفه شبيبة الساروة الجزائري بثلاثية دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب .

وتصدر الأهلي مجموعته برصيد 10 نقاط فى حين ودع شبيبة الساروة الجزائري البطولة بعد احتل المركز الثالث فى المجموعة عقب فوز سيمبا على فيتا كلوب .. ليتأهل سيمبا فى الرمكز الثاني بتسع نقاط .

وسجل أهداف الأهلي مدافع الشبيبة فاتح طالح فى مرماه فى الدقيقة 30، ومروان محسن فى الدقيقة 47 ، وحسين الشحات فى الدقيقة 81 .

الشوط الأول


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول وعمرو السولية وكريم نيدفيد ورمضان صبحي وناصر ماهر وجونيور أجايي ومروان محسن.

لعب الفريقان مباراة مفتوحة من البداية، وجاءت البداية حماسية وقوية من الفريقين، وكاد الفريق الجزائري يخطف هدفاً مبكرا بعد انفراد لتوماس أوليمنيجو، بمرمى محمد الشناوي، في الدقيقة الأولى، ولكن حارس الأهلي أمسك بالكرة وأفسد هجمة خطيرة، ورد الأهلي سريعاً عن طريق علي معلول، الذي اخترق في الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية خطيرة مرت أعلى لاعبي الأهلي ولم تستغل.

في الدقيقة العاشرة، أتيحت فرصة جديدة للأهلي لهز شباك الضيوف، من خلال جونيور أجايي، الذي مر داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية ولكن الكرة مرت أعلى مروان محسن. 

في الدقيقة الـ12، حصل الأهلي على الركنية الاولي ولكن لم تستغل، وحاول أجاي المرور ولكن دفاع الساورة استخلص الكرة.

واصل الأهلي الضغط الهجومي الشرس، وحاول رمضان صبحي، استخدام سلاح التصويب من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة اصطدمت بالدفاع الجزائري، وتمر ربع ساعة نارية بين الفريقين.

تبادل لاعبو الأهلي المراكز خاصة الثنائي أجاي ورمضان صبحي، وركز الأهلي بشكل أكبر علي الجبهة اليسرى في صناعة الهجمات، والتي شكلت خطورة حقيقية.

في الدقيقة الـ23، أطلق ناصر ماهر، تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت على يمين الحارس عبدالرؤوف ناتاش.

أسفر ضغط الأهلي عن هدف التقدم في الدقيقة الـ30 وجاءت بداية الهجمة عن طريق معلول، الذي انطلق من الجبهة اليسرى ولعب عرضية اصطدمت بحارس الشبيبة، وحاول مروان لعب الكرة ولكن اصطدمت بالمدافع فاتح طالح، وسكنت شباك الفريق الجزائري.

ضغط الأهلي بقوة في النصف الهجومي لتعزيز التقدم، قبل نهاية أحداث الشوط الأول الى ان تمكن مروان محسن من اضافة الهدف الثاني من عرضية علي معلول ليطلق بعدها الحكم التونسي صادق السالمي، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.


الشوط الثاني

 

استحوذ الأهلي على الكرة مع بداية أحداث الشوط الثاني، وظهرت المعنويات المرتفعة للاعبين بعد هدفي التقدم، وفي الدقيقة الـ51، لعب رمضان صبحي، عرضية لم تستغل.

ظهر فريق شبيبة الساورة في الشق الهجومي في الدقيقة الـ54، عن طريق اللاعب المهاري زيري حمار، الذي أطلق تصويبة قوية مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة الـ59، عادت ثنائية مروان ومعلول، من جديد، عن طريق عرضية اللاعب التونسي من الجبهة اليسرى والتي قابلها مروان، برأسية خطيرة مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس عبدالرؤوف ناتاش.

في الدقيقة ال68، أطلق ناصر ماهر، تصويبة قوية تصدى لها ناتاش، حارس الشبيبة وحولها إلى ضربة ركنية.

تدخل مارتن لاسارتي، وأجرى تعديلاً على التشكيل في الدقيقة الـ70 من خلال الدفع بحسين الشحات، بدلاً من جونيور أجايي، في محاولة لتنشيط الهجوم، واستغلال سرعة الشحات.

وبعد دقيقة واحدة أجرى لاسارتي، تغييرا اضطرارياً بنزول ياسر ابراهيم، بدلاً من أيمن أشرف، الذي اشتكى من إصابة.

في الدقيقة الـ74، انفرد رمضان صبحي، بحارس الشبيبة، وحاول استغلال مهارته الفردية في مراوغة الحارس والدفاع وأطلق تصويبة في المرمى، إلا أن الحكم التونسي صادق السالمي، ألغى الهدف بعد مرور الكرة خرج الملعب أثناء مراوغة صبحي للحارس.

كاد اللاعب البديل حسين الشحات، أن يضيف الهدف الثالث بعد تلقيه عرضيه أكثر من رائعة من التونسي معلول، إلا أن الشحات قابل الكرة بتصويبة قوية لتمر الكرة أعلى العارضة.

دفع الجهاز الفني للأهلي بوليد أزارو، على حساب مروان محسن، في الدقيقة الـ77.

في الدقيقة الـ81، أضاف حسين الشحات، الهدف الثالث للأهلي.. وجاءت بداية الهجمة عن طريق رمضان صبحي، الذي استخدم المهارة ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية للشحات والذي راوغ الدفاع، وأطلق تصويبة قوية سكنت شباك عبدالرؤوف ناتاش.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، وأطلق التونسي صادق السالمي، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة وتأهله إلي دور الثمانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved