اتحاد الصناعات يدرس توقيع مذكرة تفاهم في صناعة السيارات مع جنوب إفريقيا

آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

يدرس اتحاد الصناعات المصرية، توقيع مذكرة تفاهم في مجال صناعة السيارات مع دولة جنوب إفريقيا، بحسب بيان الاتحاد اليوم.

جاء ذلك خلال زيارة لجنة التعاون الإفريقي في الاتحاد برئاسة الدكتور شريف الجبلي، إلي جنوب إفريقيا، والتي بدأت قبل يومين، حيث زار الوفد أمس مركز تطوير صناعة السيارات بجنوب إفريقيا – بريتوريا.

وخلال الزيارة عرض مدير المركز فيلما تسجيليا عن المنطقة الصناعية الخاصة بصناعة السيارات، موضحا أن جنوب إفريقيا تنتج ٦٠٠ ألف سيارة سنويا، بنسبة مكون محلي ٤٠% ويتم تصدير ٦٠% من إنتاجها للأسواق الخارجية و٤٠% للسوق المحلية، وتسعي جنوب إفريقيا في ٢٠٢٥ لإنتاج 1.4 مليون سيارة بنسبة منتج محلي ٦٠%.

ويعد المركز أحد المراكز النموذجية بالدول النامية، ويقوم بتدريب العمالة والمهندسين لإلحاقهم بالعمل في شركات السيارات العاملة بالمنطقة الصناعية، فيما تدعم شركات السيارات العالمية المركز بأحدث المعدات التكنولوجية لتطويره واستدامته.

وأوضح الجانب الإفريقي، أن خطة الدولة لتطوير المنطقة الصناعية قسمت علي 5 مراحل تم الانتهاء من مرحلتين ويتبقي 3 مراحل للانتهاء من تحويل المنطقة إلي منطقة صناعية وترفيهية وسكنية.

وفي نهاية الجولة عرض الجانب الإفريقي علي الوفد المصري زيارة القاهرة، وتوقيع مذكرة شراكة بين المركز واتحاد الصناعات المصرية في مجال صناعة السيارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved