التأمينات الاجتماعية تستعد لصرف المعاشات بالزيادة الجديدة بداية يوليو

آخر تحديث: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

آية عامر:

قال جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قرار زيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من أول يوليو المقبل، ستكون تكلفتها سنوية 31 مليار جنيه، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل إلى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين.

وأوضح عوض، في بيان له اليوم، أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم حسابها وفقا لمتوسط معدلات التضخم والتي تعادل 5% هذا العام، إلا أن زيادة المعاشات بنسبة 13% لتغطية معدل التضخم وتحقيق زيادة عن نسبة التضخم بنسبة 8% في دخول أصحاب المعاشات لتحسين مستوي معيشتهم.

وأضاف أن قيمة المعاشات المنصرفة عام ٢٠١٤ بلغت ٨٦.٥ مليار جنيه، ومن أجل تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم فقد تم زيادة قيم المعاشات سنويا لتصل في العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ إلى مبلغ ٢٨٢ مليار جنيه.

وأشار إلى أن الهيئة بصدد إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات، موضحا أن الصندوق سيكون له أمناء للاستثمار سيحددون أوجه الاستثمار ومجالاتها، لتحقيق أكبر عائد ممكن وبطريقة آمنة .

وفي سياق متصل، يحصل أصحاب المعاشات على دفعة جديدة وأخيرة من متجمدات العلاوات الخمس مع معاش شهر أبريل المقبل، حسبما أعلن في وقت سابق.

وفي بداية شهر يوليو الماضي، بدأت وزارة التضامن، صرف العلاوات الخمس للمعاشات المستحقين وصرفت أول دفعة من متجمدات الأثر الرجعي للعلاوة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved