فيديو.. «السادات»: مصلحة مصر في الحفاظ على الشباب وليس سجنهم وذبحهم

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 2:09 ص بتوقيت القاهرة

قال النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصلحة مصر في المحافظة على شبابها وتوعيتهم وليس سجنهم وذبحهم، متابعًا: «الإفراج عن شباب تظاهرات 25 إبريل يعد مطلبا قوميا وليس خاصا».

وأضاف «السادات»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة» المذاع على قناة «ten»، الأحد: «واجبنا هو احتواء هؤلاء الشباب حتى لا يختلطوا بالمجرمين داخل السجون»، مطالبًا جهات التحقيق باستخدام روح القانون، والخروج سريعًا لتأدية الامتحانات النهائية.

وعلى جانب أخر، أكد اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن مطالبة «السادات» بالإفراج عن شباب تظاهرات «يوم الأرض»، هو تأثير غير مباشر على القضاء.

وأوضح «البسيوني»، في مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، أن احتواء الشباب قبل الوقوع في الخطأ، بالتوعية في المدارس والجامعات، وليس بعد ارتكاب الخطأ، مشددًا أن من أخطأ يحاسب.

يُذكر أن الدائرة 21 إرهاب شمال الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، قد قضت أمس السبت، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، ، بالحبس 5 سنوات بحق 101 متهمًا بالتظاهر بميدان المساحة في الدقي ومنطقة العجوزة في 25 أبريل الماضي، والتي جاءت احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved