النقل: تشغيل 116 قطار إضافى و490 عربة علاوة خلال عيد الفطر

آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 2:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

الوزير: أكشاك إضافية لصرف التذاكر.. وحجز 4 بحد أقصى للفرد الواحد بالرقم القومي لمواجهة السوق السوداء
أعلنت وزارة النقل، رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيدالفطر المبارك، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد بالوجهين القبلي والبحري، والاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة، واستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، وانتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية، لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

وأكد وزير النقل كامل الوزير، تشغيل 10 قطارات إضافية في الاتجاهين بمناسبة عيد الفطر، بدءا من 28 مايو الحالى إلى يوم 10 يونيو المقبل؛ وإضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعي.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن إجمالي التشغيل الإضافي المقرر من القطارات والعربات العلاوة خلال إجازة عيد الفطر يتضمن تشغيل 116 قطار إضافي، بالإضافة إلى 490 عربة علاوة بإجمالى حوالى 139 ألف مقعد إضافي.

ووجه الوزير بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإداري بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.

وشدد الوزير على زيادة عدد شبابيك وأكشاك التذاكر وتشديد الرقابة علي شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز، واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

وأشار إلى أن هيئة السكك الحديدية طبقت مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء بالمحطات، وهى الحجز المقدم على جميع القطارات بدءا من الساعة التاسعة صباحا يوميًا، وتخصيص 70% من المقاعد المتاحة بجميع القطارات من القاهرة إلى الوجه القبلي للحجز عليها عن طريق محطة القاهرة فقط لإمكان أحكام الرقابة، وزيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية، وعدم السماح بصرف أكثر من 4 مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved