4 بلاغات جديدة ضد مستريح المحلة.. والمحكمة تجدد حبسه

آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، تجديد حبس المتهم (محمد.ف.ا) 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب والاستيلاء على أكثر من 40 مليون جنيه من مواطنين بحجة توظيفهم فى تجارة الأجهزة والمعدات الطبية، مقابل أرباح شهرية تصل لـ40%.

وفى السياق نفسه تقدم 4 ضحايا جدد ببلاغات جديدة ضد المتهم منها المحضر رقم 3134 إداري ثان المحلة، من رباب عبد الحميد تتهم المتهم بالنصب عليها والاستيلاء على مبلغ 40 ألف جنيه منها، كما حرر 3 ضحايا المحضر رقم 7081 جنح أمام محمود الحاكم رئيس نيابة ثان المحلة، بتهمة الاستيلاء على مليون جنيه من كل من (أمير.ال) 400 ألف جنيه، أحمد عبد الغفار 400 ألف جنيه، أحمد محمد 200 ألف جنيه.

ترجع الواقعة عندما تمكن ضباط مباحث قسم ثان المحلة الكبرى، برئاسة الرائد احمد الشافي رئيس مباحث القسم، بالتنسيق مع فرع البحث الجنائي بالمحلة برئاسة العقيد وليد الجندي رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة، والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من ضبط طبيب يدعى (محمد.ف.م) فى العقد الخامس من العمر، لقيامه بالنصب على مواطنين والاستيلاء على أكثر من 40 مليون جنيه بحجة توظيفهم فى تجارة الأجهزة الطبية مقابل فائدة شهرية تتراوح بين 30 – 40%، ووقع شيكات وإيصالات أمانة بدون أرصده، إلا أن المتهم لم يف بوعوده ورفض رد المبالغ لأصحابها.

وكانت بلاغات قد تعددت أمام ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، بقيام المتهم المذكور بالنصب على مواطنين، والاستيلاء على أموالهم بعد أن أوهم ضحاياه بتوظيف مدخراتهم فى تجارة الأجهزة والمعدات الطبية، مقابل فائدة شهرية، إلا أنه رفض رد المبالغ المالية لضحاياه.

وعقب تقنيين الإجراءات تم إعداد مأمورية مشتركة لضباط مباحث قسم ثان المحلة وفرع البحث الجنائي بالمحلة، وتم ضبط المتهم وتبين أنه صادر ضده 48 حكما حضوريا وغيابيا فى قضايا نصب بإجمالي 14سنة سجن.

وتبين من التحريات أن المتهم تمكن من النصب على 8 أشخاص بينهم رجل وسيدة من طنطا، وشخص من برج العرب بالإسكندرية، و5 أشخاص من المحلة فى مبلغ 3 ملايين و400 ألف جنيه، وبعرضه على محمود الحاكم رئيس نيابة ثان المحلة أمر بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعرضه على قاضي المعارضات اليوم الخميس قرر تجديد حبسه 15يوما على ذمة التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved