منظمة حقوقية يمنية تستنكر تعذيب صحفيين في سجون الحوثي

آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

صنعاء - د ب أ

استنكرت منظمة حقوقية يمنية، اليوم الخميس، ما يتعرض له صحفيون معتقلون من تعذيب في السجون الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله الحوثية بالعاصمة صنعاء.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات (أهلية يمنية مقرها جنيف)، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، إنها تلقت معلومات بأن 10 صحفيين معتقلين قد تعرضوا يوم أمس للاعتداء بالضرب والشتم من قبل حراس سجن الأمن السياسي التابع لمليشيا الحوثي".

ودعت المنظمة المبعوث الأممي مارتن جريفيث لجعل قضية الصحفيين المعتقلين ضمن أولوياته، كونهم يتعرضون لمعاملة خاصة، ويتعرضون لسلسلة متزايدة من الانتهاكات أثرت على صحتهم، وحرمتهم من أبسط حقوق الإنسان.

وأضافت أن "مليشيا الحوثي عمدت في الفترة الأخيرة، على ممارسة أساليب أشد قسوة بحق الصحفيين المحالين للمحاكمة، بالاعتداء الجسدي والتعذيب المادي وتارة بإهانتهم بالسب والشتم، وتارة بوضعهم في غرف تحت الأرض تنعدم فيها التهوية وضوء الشمس مما يسبب لهم العديد من الأمراض، كما يحرمون من الزيارة وارتداء الملابس المناسبة".

واعتبرت أن "مليشيا الحوثي تهدف إلى اجبار الصحفيين المعتقلين على الاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم أمام المحكمة الجزائية التي أحيلوا إليها بعد أعوام من اعتقالهم وذلك من خلال الانتهاكات التي ترتكبها بحقهم".

وتوجه جماعة الحوثي، تهمة "الخيانة و التخابر مع العدو"، في إشارة إلى الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي، للمعتقلين في سجونها، نافية ارتكاب انتهاكات بحقهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved