محافظ الجيزة يلتقي مديري الإدارات التعليمية لبحث استعدادات امتحانات أولى ثانوي

آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حرص الدولة وأجهزتها التنفيذية على تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، وتقديم كافة الدعم الفني والتكنولوجي، لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة من منطلق الإيمان الكامل بأهمية التعليم في إحداث تقدم ونهضة اقتصادية واجتماعية، لبناء طالب قادر علي مواكبة أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الدولة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة، مشيرا إلى أن الدول المتقدمة لم تتقدم عبر نماذج وأساليب التعليم القائمة على منهج الحفظ، فنحن بحاجة إلى بناء أجيال لديها القدرة الكافية على التعامل مع كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتعميم منظومة التعليم الإلكتروني للنهوض بمنظومة التعليم بمصر.

والتقى المحافظ بمديري الإدارات التعليمية بالجيزة للوقوف على استعدادات المحافظة لامتحانات الصف الأول الثانوي.

وأوضح المحافظ، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن الدولة ضخت اعتمادات مالية كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية، باعتباره يمثل الجناح الثاني لمنظومة بناء الإنسان التي تقوم على النهوض بكل من التعليم والصحة، مؤكدا أن بناء الإنسان المصري أولى اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المحافظ إلى تشكيل مجموعات عمل برئاسة مديري الإدارات التعليمية بالجيزة، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات وشركة الكهرباء لمراجعة الشاشات الإلكترونية والمعدات الإلكترونية الموجودة بكافة المدارس الثانوية المختصة بتطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى مراجعة كافة كابلات الفايبر وأجهزة السيرفر وشبكة الانترنت والوصلات الكهربائية.

وأضاف أن مجموعات العمل ستمر على المدارس، والتي تم دعمها بالمعدات الفنية، والتأكيد على جاهزيتها لاستقبال امتحانات الصف الأول الثانوي.

من جهته، قال خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم توزيع 64 ألف جهاز تابلت علي طلبة الصف الأول الثانوي، وتسليمهم الشرائح الذكية الخاصة بمنظومة التعليم الإلكترونية، وتدريب كافة الطلبة على المنظومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved