ظهرت بعد وفاته.. دفن ضحية لكورونا مات في المستشفى أثناء انتظار نتيجة تحاليله

آخر تحديث: السبت 16 مايو 2020 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسي

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الانتهاء من دفن موظف بالمعاش 70 عاما مقيم في حي شبرا بمدينة دمنهور، بعد ثبوت إيجابيته لفيروس كورونا ووفاته بمستشفى صدر دمنهور قبل إعلان نتيجة تحاليله.

وأضاف البيان، أن الضحية تم غسله وتكفينه بمعرفة مستشفى الصدر بدمنهور، ونقله عبر سيارة إسعاف خاصة، ودفنه بمقابر عائلته في دمنهور بمعرفة فريق من الإدارة الصحية اتخذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وبعد الدفن.

وأوضح البيان، أن الضحية توفى خلال انتظاره نتيجة التحاليل والمسحة التي أجريت له، ليسجل الحالة الثانية التي توفت بالمستشفى قبل انتقاله للحجر وأثناء انتظار النتيجة، بعد وفاة عامل مسجد في قرية بمركز دسوق، الذي توفى صباح أمس خلال انتظاره نتيجة تحاليله أيضا.

وفي سياق متصل، قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، غلق مبنى مركز شبكات المرافق والتخطيط العمراني بمدينة دمنهور التابع للمبني الإداري لديوان عام المحافظة، لتعقيمه وتطهيره كإجراء احترازي عقب اكتشاف حالة لأحد الموظفين بالمبنى مصاب بفيروس كورونا المستجد.

كما تم حصر جميع المخالطين للمصاب، وتقرر عزلهم منزليا لمدة 14 يوما فترة حضانة الفيروس، على أن يتم متابعتهم على مدار اليوم من قبل فرق الترصد بمديرية الصحة ليرتفع عدد المصابين بفيرس كورونا في البحيرة بشكل ملحوظ وخاصة في مركزي دمنهور وكفر الدوار، حيث سجلت البحيرة مساء أمس الجمعة 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منهم 4 حالات بعزبة حمادة سرحان بمركز المحمودية، و3 حالات بعزبتي الزمارنة والعوجا التابعين لمركز دمنهور، بينهم شقيقين، وحالتين بكفر سليم والمراكيبة لعاملين بوحدة ناقلات الأمراض بالإدارة الصحية بمدينة كفر الدوار، وحالتين بقريتي بيبان وخنيزة بمركز كوم حمادة، ومسن 90 عاما مقيم قرية النجيلي بمركز أبو المطامير، وموظف ببنك مقيم بالقروي بمركز شبراخيت.

وأكد الدكتور عصام القاضي عضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية، في تصريحات لـ"الشروق"، أن مديرية الصحة بالبحيرة قررت عزل 3 منازل بعزبة حمادة سرحان في المحمودية، وتعيين مراقب صحي لمتابعة أي حالات جديدة يظهر عليها أي أعراض للفيروس، وذلك بعد ظهور عدة حالات إصابة بالعزبة.

كما قررت نقل 8 حالات من ذات العزبة إلى مستشفى صدر دمنهور لأخذ مسحات منهم للتأكد من إصابتهم من عدمه، بالإضافة إلى رش وتطهير العزبة بشكل كبير ومكثف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved