محافظ القليوبية يوجه بمنع سير التوكتوك على الطرق السريعة والرئيسية في شبرا الخيمة

آخر تحديث: الأحد 16 مايو 2021 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

جولة مفاجئة في موقف سيارات الأجرة في مسطرد

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالتنسيق مع مأمور قسم شبرا الخيمة ثان والمرور لمنع سير (التوك توك) على الطرق الرئيسية والسريعة وضبط أي (توك توك) يخالف التعليمات، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملة مكبرة ابتداء من غد بالتنسيق مع المرور والحي؛ لضبط مركبات (التوك توك) المخالفة.

جاء ذلك جولة المحافظ، اليوم، بحي شرق شبرا الخيمة؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالشوارع والتزام المحلات التجارية والكافيهات بمواعيد الغلق المحددة، والتزام المواطنين بإجراءات التباعد وارتداء الكمامات وإزالة الإشغالات في الشوارع.
بدأ المحافظ الجولة بحملة مكبرة بمحور العصار بمدخل حي شرق شبرا الخيمة على السيارات ومركبات (التوك توك) للتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات، حيث تم تحرير 70 محضر عدم ارتداء كمامة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد شارع الشعراوي وشارع ترعة الشابوري وشارع بهتيم اسكو، حيث تم المرور على المحلات والكافيهات؛ للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق المحددة، حيث تم غلق مقهيين اثنين و5 محلات وتشميعها وتحرير محضر بالواقعة.

وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، توجه المحافظ بشكل مفاجئ إلى موقف سيارات الأجرة بمسطرد ولاحظ المحافظ تواجد العديد من السائقين والمواطنين بدون ارتداء الكمامة، وعلى الفور كلف الأجهزة الأمنية بتوقيع محاضر وغرامات فورية للمخالفين، وتوقيع غرامات فورية على المخالفين، مؤكدا أنه لا تهاون في هذه الإجراءات، وسيتم المرور على المواقف وأماكن التجمعات، من خلال حملات مكثفة بشكل يومي.

وقال إن إجمالي المخالفات التي تم تحريرها بلغ 292 محضر عدم ارتداء كمامة، وتم ضبط 78 أرجيلة، وغلق 21 مقهى وملهى، وتحرير 33 محضر مخالفة مواعيد الغلق، ليصبح إجمالي المخالفات على مدار العشرة أيام الماضية ضبط 1432 أرجيلة، وتحرير 2310 محضر عدم ارتداء كمامة، وغلق 223 مقهى، و334 محضر مخالفة مواعيد الغلق

وأكد ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحركها من الموقف وبعد نزول الركاب، لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة، وإيقاف خطوط السير، وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved