فيديو.. الصحة: تقديم هدايا الرئيس إلى أسر شهداء الأطقم الطبية بمناسبة العيد

آخر تحديث: الأحد 16 مايو 2021 - 1:49 ص بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء صندوق للمخاطر والذي يتم من خلاله صرف تعويضات لذوي شهداء الأقطم الطبية، موضحًا أن ذلك القرار ينم عن تقدير كبير من الدولة لشهداء الأطقم الطبية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس السبت، أن ممثلي ووكلاء وزارة الصحة والسكان أوصلوا هدايا من الرئيس السيسي إلى كل أسر شهداء الأطقم الطبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كنوع من أنوع التقدير لتضحياتهم خلال جائحة كورونا.
وأشار إلى اهتمام الوزارة خلال الفترة الأخيرة بمنظومة التعليم الطبي المهني، مضيفًا أنها ساهمت كثيرًا في توفير قوة بشرية قادرة على مواجهة التحدي القائم من انتشار جائحة كورونا.
وأكد اهتمام الوزارة بالنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني، منها الالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية، وتوقيع بروتوكلات مع الجامعات الدولية العالمية وإلحاق المتدربين بها، مشيرًا إلى اجتماع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة اليوم وتأكيدها على عملية توزيع الأطباء داخل كل برنامج أطباء الزمالة المصرية بجميع المستشفيات العامة والمركزية بكل المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved