رسميا.. 3 عقوبات بأثر رجعي على الوداد قبل مواجهة الأهلي بنهائي إفريقيا

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 5:10 م بتوقيت القاهرة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقوبات بأثر رجعي على فريق الوداد المغربي، على خلفية مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وتعادل الوداد مع شباب بلوزداد في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 24 من أبريل الماضي، ليتأهل للدور نصف النهائي مستفيدًا من تفوقه في الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 1-0.

وذكر الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي: «تم اتهام الوداد بسوء السلوك بعد أن اقتحمت جماهيره أرض الملعب للاحتفال وألقوا أشياءً في ملعب مباراتهم ضد شباب بلوزداد».

وأضاف البيان: «قررت لجنة الانضباط في كاف فرض غرامة مالية قدرها 8 آلاف دولار أمريكي على الوداد بسبب قيام مؤيديهم برمي الزجاجات، بالإضافة لفرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على النادي لاقتحام الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية».

وتابع: «فرض تخفيض في عدد المتفرجين في ستاد محمد الخامس بحد أقصى 30 ألف متفرج خلال نصف النهائي لعدم الامتثال وتطبيق القواعد الأمنية الحالية».

واختتم البيان: «في حالة عدم الامتثال لهذه التعليمات ، سيقوم مجلس التأديب تلقائيًا بفرض عقوبة الأبواب المغلقة في مباراتي الوداد المنزليتين التاليتين».

يذكر أن هذه العقوبات تم تطبيقها على الوداد في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب محم الخامس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved