الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. ونشاط نسبي لحركة الرياح

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 11:09 ص بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نشاطًا نسبيًّا في حركة الرياح يسود اليوم الاثنين، يكون محسوسًا بعد فترة الظهيرة.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، أن سرعة الرياح تتراوح بين 30 و40 كيلومترًا في الساعة، بما يساعد على الشعور بالأجواء الربيعة اللطيفة.

وأشارت إلى أن الرياح قادمة من البحر المتوسط، موضحة أنها قد تكون مثيرة للرياح والأتربة في بعض المناطق من جنوب البلاد وتحديدًا محافظات جنوبر الصعيد.

ونوهت بأنّ درجات الحرارة اليوم الاثنين تشهد انخفاضًا بنحو درجتين، مقارنة بدرجات الحرارة التي تم تسجيلها أمس الأحد، إذ من المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

ولفتت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزئيًّا أشعة الشمس، بما يساعد على انخفاض درجات الحرارة نهارًا، ما يجعل الطقس على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري مائلًا للحرارة، معتدلًا على السواحل الشمالية، حارًا على محافظات شمال الصعيد، شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن فترات الليل تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع زيادة في نسب الرطوبة، لتكون الأجواء لطيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما قد تشهد المحافظات الشمالية المطلة على البحر المتوسط أجواء مائلة للبرودة خلال فترات الليل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved